تحديث جديد في فيس بوك يحمي صورتك الشخصية من السرقة وتنزيلها

شارك :

اهلا بكم في تدوينة جديدة على مدونة رافت للمعلوميات في هذه التدوينة اعرفكم على التحديث الجديد على فيس بوك 

وهو مهم جدا خاصة لمن يريد حماية خصوصيته على مواقع التواصل الاجتماية وبالاخص فيس بوك 

أسيبوك هو إدخال حماية جديدة للصور الشخصية للمستخدمين في الهند، في محاولة لمنع الناس من نسخ، وتبادل، أو إساءة استخدام الصور الخاصة بهم. سيضمن المستخدمون الذين يختارون حماية ملفهم الشخصي من خلال النظام الجديد عدم تمكن الآخرين من إرسال صورهم أو مشاركتها أو تنزيلها، وسيحافظون على الغرباء عن وضع علامات على أنفسهم في الصورة.


سيحصل الأشخاص الذين يختارون أيضا على حدود درع زرقاء حول صورتهم،


 و - على الأقل على أندرويد - يقول فاسيبوك أنه سيمنع المستخدمين من التقاط لقطات من صور الملف الشخصي للمستخدمين "حيثما أمكن ذلك".

رابط الفيديوا على فيس بوك يبين لنا كيف تتم العملية 




وتقول الشبكة الاجتماعية إنها كانت تحفز على تقديم الأدوات بعد الاستماع من منظمات اجتماعية وسلمية هندية أن بعض النساء في البلاد انتخبت بعدم تحميل صور وجوههن إلى الإنترنت. وقد تم تطوير الأدوات في شراكة مع مجموعة من تلك المنظمات، مع اختبارات تشير إلى أنواع من الأشياء التي من شأنها أن تقلل من سوء استخدام الصور الشخصية. على سبيل المثال، يقول فاسيبوك أن شيئا بسيطا مثل إضافة تراكب التصميم إلى صورة يعني أن الآخرين يقلون بنسبة 75٪ على الأقل من احتمال نسخه.

تصميم أوفيرلايس يمكن أن تقلل من سرقة الصورة
يمكن للمستخدمين الآن إضافة تلك الطبقات بسرعة من خلال نظام الفيسبوك، ولكن الأدوات ليست من المرجح أن قطع نسخ من الصور الشخصية بين عشية وضحاها. في حين يقول الفيسبوك انها تفعل ما في وسعها لوقف الناس من الصور لقطة عن طريق الروبوت، يمكن للمستخدمين لا تزال تأخذ سكرينغرابس على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب، والحدود الزرقاء الجديدة محمية هو "جديلة البصرية" للحماية، بدلا من أي حاجز الصعب.

ومع ذلك، إذا أثبتت الاختبارات أن الإضافات البسيطة إلى حد ما يمكن أن تردع الانتهازيين، فإن الأدوات هي خيار يمكن أن يكون مفيدا للمستخدمين الهنود. في الوقت الراهن، الفيسبوك لم يوضح بعد ما إذا كانت تدابير مماثلة سيأتي إلى بلدان أخرى.

شارك :

اخبار

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: